image


"براندز فور لس" تنال اعتماد "أفضل بيئة عمل" للعام 2022
.
image

10 أغسطس 2022

حصلت مجموعة "براندز فور لس"، إحدى الشركات الرائدة في قطاع تجارة التجزئة في دولة الإمارات، على اعتماد "أفضل بيئة عمل" الصادر عن الهيئة العالمية لثقافة مكان العمل “غريت بليس تو ورك" (Great Place to Work).

ونالت المجموعة هذا التقدير إثر تقييمٍ لبيئة العمل أظهر كفاءة عمليات التواصل الداخلية ضمن الفريق، إلى جانب رضا الموظفين عن عملهم، واستناد العمليات التشغيلية في الشركة إلى مبادئ الثقة المتبادلة والابتكار، والتوظيف الأمثل للمهارات التنظيمية والقيادية الفعالة.

وقال توفيق كريدية، الرئيس التنفيذي لمجموعة "براندز فور لس": "نفخر بحصولنا على هذا الاعتماد العالمي المرموق، والذي يعكس التزامنا بضمان بيئة عمل آمنة وموثوقة، تؤمن لموظفينا كافة سبل النمو والتطور، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في تعزيز بيئات العمل التقدمية التي تجذب الموظفين وتضمن راحتهم وسعادتهم."

وأضاف كريدية: "نحرص في مجموعة "براندز فور لس" على دعم وتحفيز الموظفين ليحققوا أعلى مستويات التميّز في عملهم، وذلك في إطار رؤيتنا الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائنا. وتشكل إضافتنا إلى قائمة "أفضل بيئة عمل" للعام 2022 شهادةً على تفانينا والتزامنا الراسخ بخدمة مجتمعاتنا."

وبدوره، قال إبراهيم المغربل، مدير عام "غريت بليس تو ورك: "تتميّز بيئة العمل في مجموعة "براندز فور لس" بأنها تمنح الأولوية لموظفيها، والذين أعربوا عن رضاهم عن عملهم وثقتهم بشركتهم. ويمثل تحقيق الأمان في بيئة العمل إحدى المتطلبات الأساسية للشركات، بما يضمن سعادة الموظفين ويعزز مساهمتهم المجتمعية من خلال عملهم. علاوةً على ذلك، تُعد جهود الفريق الإداري في تنظيم أعمال الشركة عاملاً أساسياً في نجاحها، وهذا ما تتفرد به مجموعة "براندز فور لس"، إذ أنها تتفوق من الناحية الإدارية وتولي موظفيها الأهمية القصوى."

وأضاف المغربل: "تحرص "براندز فور لس" على الاهتمام بشؤون موظفيها وتعزيز سلامتهم وسعادتهم، وذلك من خلال تكريمهم والاحتفاء بمختلف المناسبات التي تهمهم. وقد أكد موظفو "براندز فور لس" أن الشركة تحظى بتفاعلٍ إيجابي مستمر من عملائها، حيث يشكل رضا العملاء عاملاً جوهرياً في نجاح الشركات. وتمثل مجموعة "براندز فور لس" نموذجاً للمؤسسات التي تجمع بين سعادة الموظفين وكفاءة الإدارة ورضا العملاء لتحقيق أعلى مستويات النجاح."

وتُشرف "غريت بليس تو ورك"، مؤسسة الاستشارات الإدارية العالمية المعنية بثقافة بيئة العمل، على الاستبيان الذي يحدد أفضل بيئات العمل لدى الشركات، حيث تسعى المؤسسة إلى توفير بيئات عمل مثالية للموظفين حول العالم، وذلك من خلال مساعدة الشركات في تقييم بيئات عملها وتعزيز ثقة الموظفين فيها بغية تحقيق نتائج إيجابية في أعمالها.

وتعمل "غريت بليس تو ورك" على إعداد تقريرها السنوي لشهادة الاعتماد استناداً على استبيانٍ يشمل 60 دولة، حيث يقوم موظفو الشركات بتعبئة بيانات مؤشر للثقة يتم من خلاله تقييم عوامل متعددة، بما فيها المعاملة التي يحظى بها الموظفون في شركاتهم، وعدالة الرواتب التي يتقاضونها، ومدى التزام الشركة بإعلامهم وإشراكهم في القرارات الإدارية، وغيرها. كما يتوجب على الشركات تقديم "وثيقة تدقيق بيئة العمل"، والتي تشمل مراجعة معمقة لبيئة العمل خلال العام السابق. علماً بأن القائمة تتضمن الشركات التي يقع مقرها في دول الخليج العربي فقط.