image


"مونتفورت ماريتايم" تستحوذ على أولى ناقلاتها النفطية
.
image

11 أغسطس 2022

 أعلنت مجموعة مونتفورت، وهي مؤسسةٌ تجارية عالمية ذات محفظة أعمال متنوعة، تركز على الأنشطة السلعية والاستثمار في الأصول والخدمات المبتكرة في المجالات التجارية والشحن البحري، عن استحواذ ذراعها البحري "مونتفورت ماريتايم"، على الناقلة البحرية "ذا فيالي"، بالتعاون مع شركائها. وتعتبر "ذا فيالي" أولى سُفن الشركة، حيث تسلمتها رسمياً خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس. وتعد السفينة ناقلة نفط متوسطة المدى أنتجتها شركة "جي. إس. آي." في العام 2012 وفق التصميم الحديث للمنظمة البحرية الدولية (النوع الثالث).

وستقوم "مونتفورت" بدايةً بتأجير ناقلة النفط لشركة متعددة الجنسيات تتولى تجارة السلع والخدمات اللوجستية. وسيتم فيما بعد استخدام الناقلة لأغراض تجارة السلع ومنتجات البترول عبر أسواق الشحن الدولية.

وقال مارتن ماركس هانسن، رئيس "مونتفورت ماريتايم": "يسعدنا إتمام عملية الاستحواذ على أولى ناقلاتنا النفطية بالتعاون مع شركائنا، حيث تمثّل هذه الخطوة حجر الأساس لحيازة المزيد من ناقلات النفط وغيرها من المركبات البحرية، دعماً لمساعي المجموعة الرامية للارتقاء بخدمات وأنشطة تجارة السلع. ونحرص في "مونتفورت ماريتايم" على تقديم الخدمات والحلول المبتكرة والموثوقة لوحدات المجموعة المتخصصة في قطاعات النفط والغاز وتجارة السلع السائبة، إلى جانب تأجير وتوفير حلولنا وخدماتنا لعملائنا وشركائنا. وتمثل هذه العملية إضافةً نوعية لمجموعة مونتفورت، إذ يشكل الشحن ركيزةً أساسية لأنشطة تجارة السلع والطاقة التي تنفذها المجموعة حول العالم."

ويتولى إدارة "مونتفورت" وعملياتها التشغيلية فريقٌ إداري بخبرات متنوعة، وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة في مجال التجارة النفطية. ويركز فريق إدارة المجموعة على توظيف منهجيات مبتكرة في تجارة السلع والطاقة، ورفد سلاسل الإمداد وقطاع اللوجستيات عالمياً بأفضل الحلول والخدمات.