image

"كانون" تطلق عدسات RF جديدة تتيح التصوير من مسافات أبعد والتقاط صور أوسع

image

14 سبتمبر 2021- أعلنت "كانون" (Canon) مؤخراً عن إطلاق عدستي RF الجديدتين تم تطويرهما لمساعدة الجيل التالي من محبي التصوير ومبتكري المحتوى على امتلاك حقيبة أدوات تصوير بإمكانات كبيرة وتكلفة منخفضة. وتشتمل العدستان خفيفتا الوزن والمدمجتان على أول عدسة أساسية عريضة للغاية من "كانون" ضمن مجموعة EOS R، عدسة RF 16mm F2.8 STM و عدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM - وهي عدسة مقربة تجعل المصور أقرب إلى موضوع التصوير. وتلبي العدسة متعددة الاستخدام RF 16mm F2.8 STM الطلب المتنامي على التدوين المرئي، وتعتبر أيضاً عدسة مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والمباني والتصوير الفلكي. أما العدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM فتساعد المصورين على سد الفجوة مع أهداف التصوير البعيدة، وهي مثالية للتصوير الرياضي وتصوير الحياة البرية.      

ومع إضافة هاتين العدستين الجديدتين، يخطو نظام التصوير EOS R System من "كانون" خطوة أخرى إلى الأمام بهدف توفير حلول تلبي كافة احتياجات التصوير.

 

أبعاد بؤرية جديدة للمصورين الطموحين ومنشئي المحتوى

تستفيد هذه العدسات الجديدة من الحامل ذي القطر العريض ومسافة الحافة القصيرة لنظام EOS R System، مما يوفر عدسات عالية الجودة بأبعاد بؤرية جديدة وحجم مدمج. وتقدم العدستان RF 16mm F2.8 STM وRF 100-400mm F5.6-8 IS USM أداءً بصرياً مذهلاً وبسعر يجعلهما في متناول المصورين من مختلف المستويات. وتعد RF 16mm F2.8 STM عدسة أساسية مصممة لمنشئي المحتوى، مما يمنحهم عدسة بزاوية عريضة كاملة الإطار لنقل محتواهم إلى المستوى التالي. أما العدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM فتتيح للمصورين الهواة القدرة على التقاط صور مماثلة لتلك التي يلتقطها المصورون المحترفون، وذلك بفضل ميزة التقريب المذهلة فيها والتي تصل إلى 400 ملم. وتستخدم كلا العدستان تقنيات "كانون" البصرية المتقدمة، بما في ذلك SuperSpectra Coating لتقليل الظلال والتوهج مما ينتج صوراً واضحة ودقيقة التفاصيل. كما تحتوي هذه المنتجات على عدسة شبه كروية لتقديم جودة صور عالية وتقليل وجود الانحرافات التي قد تشوه الصورة، دون الحاجة إلى للعديد من عناصر العدسة التي تزيد من حجمها.   

 

العدسة RF 16mm F2.8 STM: شاهد الصورة بشكل أوسع

تعد RF 16mm F2.8 STM، التي توفر زاوية وفتحة واسعة، عدسة متعددة الاستخدام تناسب التدوين المرئي وعدد من أنواع التصوير الفوتوغرافي الأخرى مثل التصوير الجماعي وتصوير الطبيعة والأبنية. وتوفر RF 16mm F2.8 STM، التي تعد أول عدسة أساسية ذات زاوية عريضة للغاية في نظام EOS R System، بعداً بؤرياً يبلغ 16 ملم ينتج عنه مجال رؤية واسع للغاية وإحساساً مبالغاً به بالعمق. وبفضل فتحة العدسة الواسعة البالغة f/2.8، تعتبر RF 16mm F2.8 STM مثالية عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل التصوير الفلكي والتصوير الفوتوغرافي عالي سرعة الغالق. وتتيح هذه المزايا لمدوني الفيديو التقاط مقاطع عالية الجودة في الإضاءة المنخفضة وإنشاء عمق مجال حتى في الزوايا الواسعة، بحيث تظهر أهداف التصوير على خلفية ناعمة. ولكونها عدسة أساسية خفيفة الوزن فهي مناسبة للتدوين المرئي أثناء التنقل. وعند البحث عن زاوية أضيق أثناء تصوير الفيديو، يمكن للمستخدمين استخدام العدسة RF 16mm F2.8 STM مع كاميرات EOS R للتصوير في وضعية القص APS-C لتحويل العدسة بشكل فعال إلى عدسة 25.6 ملم. وباستخدام محرك التركيز البؤري من "كانون"، تتيح العدسة RF 16mm F2.8 STM التركيز البؤري السلس والصامت تقريباً خلال عملية تسجيل الفيديو. ومن خلال توفير مسافة تركيز بؤري لا تقل عن 0.13 م، يمكن للمصورين ومنشئي المحتوى التقاط صور واضحة حتى عند التصوير من مسافة قريبة.       

 

العدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM: كن أقرب إلى الحدث

يوفر زوم التقريب المصمم لمصوري الرياضات والحياة البرية المبتدئين، نطاقاً بؤرياً مرناً يتراوح بين 100400 ملم، مما يجعله أداة رائعة لالتقاط أهداف التصوير البعيدة. وعند الوقوف على الخطوط الجانبية لملعب كرة القدم، على سبيل المثال، تمنح عدسة  RF 100-400mm F5.6-/ IS USM المصورين نفس مدى الوصول المذهل للعدسات المقربة الاحترافية بحيث يمكنهم التقاط حركة وانفعالات اللاعبين طوال الوقت. وإلى جانب ميزة التقريب، تتمتع عدسة RF 100-400mm F5.6-/ IS USM بمسافة تركيز بؤري بحد أدنى يبلغ 0.88 م[i] وتكبير أقصى يبلغ 0.41 مرة[ii]، بحيث يمكن للمصورين التقاط كافة تفاصيل هدف التصوير من مكان أقرب. وتحقق العدسة 5.5 عمليات توقف من التثبيت البصري للصورة داخل العدسة، والتي ترتفع إلى 6 عمليات توقف عند استخدام التحكم المنسق مع الكاميرات التي تتميز بتثبيت الصورة داخل هيكل الكاميرا In-Body Image Stabilization. تم تجهيز العدسة RF 100-400mm F5.6-/ IS USM المصممة لتوفير السرعة والدقة بمحرك التركيز Nano USM لتوفير تركيز سلسل وسريع، وأيضاً حلقة تحكم بالعدسة لمنح المستخدمين تحكماً سريعاً ومباشراً بإعدادت TV وAV وإعدادات التعريض والأيزو ISO. كما تتيح فتحة النظر في الكاميرا وقدرات الآيزو الموسعة لهيكل كاميرا EOS R جنباً إلى جنب مع نظام التركيز التلقائي Dual Pixel CMOS AF للمصورين استخدام عدسة تكسر الأعراف التقليدية للحجم والوزن والنطاق البؤري لالتقاط الصور بسهولة.   

 

تكوين حقيبة أدوات تصوير مدمجة ومتعددة الاستخدامات

مع هاتين العدستين الجديدتين، يمكن لمحبي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو تكوين حقيبة أدوات تصوير خفيفة الوزن تتيح العديد من الإمكانيات. وتوفر العدستان الجديدتان RF 100-400mm F5.6-8 IS USM وRF 16mm F2.8 STM، أبعاداً بؤرية متعددة تناسب مجموعة واسعة من أنواع التصوير. وتعد العدسة RF 16mm F2.8 STM، التي يبلغ وزنها 165 غراماً فقط مناسبة تماماً لمدوني الفيديو الراغبين بتصوير مقاطع فيديو أثناء التنقل أو لمصوري المناظر الطبيعية الراغبين بالحصول على عدسة محمولة وقوية ذات زاوية عريضة. وتتيح العدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM البالغ وزنها 635 غراماً فقط، طولاً بؤرياً استثنائياً دون زيادة في الحجم. كما أنها تعد أداة قيمة لمحبي تصوير الطبيعة، فهي خفيفة بما يكفي لحملها في جولات سير طويلة بحثاً عن التقاط صور للحياة البرية.      

 

كما تقوم "كانون" اليوم بإطلاق الكاميرا EOS R3، وهي أداة ضرورية لمصوري الفعاليات الرياضية والأخبار المحترفين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://ar.canon-me.com/cameras/eos-r3/

 


[i] يمكن تحقيق المسافة البؤرية القصوى عند نطاق بؤري يبلغ 200 ملم 


[ii] يمكن تحقيق درجة التكبير القصوى عند نطاق بؤري يبلغ 400 ملم