image

شركة محلية تزيح الستار عن سيارة كهربائية عمانية 100%

image

17/2/2022

المصدر-جريدة الرؤية





 


تعتزم شركة ميس للسيارات تدشين سيارة "ميس" الكهربائية، في حفل مساء يوم الأحد المقبل.



و"ميس" شركة عمانية تخطط لطرح سيارة كهربائية عمانية، وهو ما يمثل باكورة إنتاج الشركة في هذا القطاع الواعد؛ حيث صنعت الشركة نموذجا أوليا للسيارة لتلقي طلبات التصنيع، مع تخطيط الشركة لطرح 100 سيارة كمرحلة أولى.



وقال حيدر بن عدنان الزعابي مؤسس شركة "ميس" إن من المقرر عرض السيارة الكهربائية في حفل مساء الأحد المقبل؛ حيث سيتم تقديم السيارة التي تؤكد نجاح الابتكارات العمانية وقدرتها على التميز. وأضاف أن "ميس" تساهم في بناء منظومة متكاملة من الصناعات المرتبطة بقطاع السيارات وزيادة القيمة المضافة والعوائد الاقتصادية، من خلال استغلال المواد الخام المصنعة محليًا وخلق أكثر من 800 فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة  لتوفير احتياجات هذا القطاع المستقبلي الواعد.



وأوضح الزعابي أن السيارة "ميس" تتميز بتصميم فريد من نوعه إضافة لتقنيات متفوقة على مستوى عالمي، مشيرا إلى أن السيارة تتوافق مع المعايير والمواصفات العالمية. وكشف أن  تسارع السيارة يبدأ من صفر إلى 100 كم في زمن لا يتجاوز 4 ثوانٍ، مشيرا إلى أنَّ السيارة قادرة على قطع مسافة 500 كيلومتر بشحنة واحدة، وأنه مع تطوير ميزة الشحن الذاتي ستزيد المسافة إلى الضعف.



وأوضح الزعابي أنَّ الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع مركز أبحاث الطاقة المتجددة في جامعة السلطان قابوس؛ لتطوير تقنية حديثة تسهم في زيادة كفاءة استهلاك الطاقة ومن ثم تمكين السيارة من قطع مسافات طويلة بشحنة واحدة.