image

ظفار وجهة سياحية طوال العام

10/6/2022

المصدر-جريدة الوطن



مع تواصل الأعمال الإنشائية لتطوير بعض المواقع السياحية الطبيعية بمحافظة ظفار , من المنتظر أن يشهد القطاع السياحي عودة قوية تناسب مع جعل ظففر وجهة سياحية طول العام وضمن مع جهود القطاع نحو التعافي بعد الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها أثناء فترة جائحة كورونا.

وهذه الأعمال التي تأتي في اطار اتفاقية تطوير 6 مواقع سياحية في محافظة ظفار ستشمل المرحلة الأولى 5 مواقع رئيسة تشمل مشروع إطلالة حمرير وعين جرزيز وحدائق أتين (مواقع التخييم) وشاطئ المغسيل تأتي بهدف استغلال وتطوير المواقع الطبيعية في المحافظة خاصة وأن التوجه في الوقت الحالي هو أن تكون محافظة ظفار من الوجهات السياحية طوال العام وعدم اقتصارها على موسم صلالة السياحي.

كما أن هذه الأعمال الإنشائية ستتكامل مع جهود مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل ضمان إقامة المناشط وتقديم الخدمات اللازمة للسياح والزوار بالإضافة إلى الترويج للمحافظة سواء في موسم صلالة السياحي أو المواسم الأخرى.

كما أن هذه المواقع ستفتح الباب أمام العديد من المشاريع الأخرى حيث ستقوم بلدية ظفار بتشغيلها وطرحها للراغبين في الاستفادة منها سواء من خلال الإيجار أو عقود الانتفاع ما سيوفر فرصًا استثمارية جديدة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.