image


"مترو برازيل" تطرح ابتكارات استراتيجية لتلبية احتياجات المستهلكين الناشئة في سوق التجارة الإلكترونية المتنامي في الشرق الأوسط
50 مليار دولار قيمة سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون بحلول العام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.95% بين العامين 2023 إلى 2027 وفقاً لتقرير تخصصي
image

الإمارات العربية المتحدة، 04 أبريل 2024
أعلنت شركة "مترو برازيل"، إحدى منصات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية الرائدة في الشرق الأوسط والمتخصصة في بيع المشدّات البرازيلية، عن إعدادها مجموعة من المبادرات الاستراتيجية والطرق المبتكرة لتلبية متطلبات المستهلكين المتزايدة في سوق الشرق الأوسط. وبحسب التقارير المتخصصة، من المتوقع أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 مليار دولار بحلول العام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.95% في الفترة من 2023 إلى 2027.
وقامت الشركة بتحسين تجربة التسوق واستخدام موقعها الإلكتروني وتطبيقها للهاتف المحمول لتعزيز سلاستها، وتوفير آلية تصفح سهلة للمستخدمين، وذلك من خلال الاستعانة بنظام قائم على الذكاء الاصطناعي للتوصية بالمنتجات. ويتولى النظام الجديد تحليل تفضيلات العملاء خلال تصفحهم لموقع الشركة، واقتراح الخيارات والمنتجات الأنسب لهم. كما عززت "مترو برازيل" كفاءة وسهولة عملية الدفع ضمن بوابةٍ واحدة، لتوفير تجربة سلسة للمتسوقين عبر الإنترنت، والارتقاء بمعايير التميز في قطاع التجارة الإلكترونية للملابس.
وفي إطار جهودها لتلبية متطلبات واحتياجات المستهلكين، بادرت "مترو برازيل" بتوسيع محفظة منتجاتها عبر إطلاق مقاسات إضافية لخط منتجاتها الرئيسي، وإتاحة خياراتٍ أكثر تنوعاً لقاعدة عملائها، بالتعاون مع شبكة مورديها وشركائها.
وتشمل مبادرات الشركة على هذا الصعيد تعزيز قنواتها للتوزيع، وإبرام شراكاتٍ لتحسين تجارب العملاء وتبسيط العمليات، سعياً إلى الحفاظ على الكفاءة والقدرة على التكيف مع ديناميكات السوق المتغيرة من خلال الحفاظ على قدرتها التنافسية، وتحسين أدائها التسويقي، وتعزيز نمو الأعمال في سوق التجارة الإلكترونية المزدهر في الشرق الأوسط.
وتساهم قطاعات الإلكترونيات والأزياء بنسبة 33.8% و30.8% من إيرادات التجارة الإلكترونية، على التوالي، لتشكل بذلك النطاق الأوسع من اختيارات المستهلكين وفرص السوق في المنطقة. وتركز "مترو برازيل" على مواكبة هذه الاتجاهات في السوق، وتوفير مشدّات عالية الجودة، لتلبية التوجهات المتغيرة لقاعدة عملائها المتنوعة.
وقال علاء قره علي، الرئيس التنفيذي لـ"مترو برازيل": "يعكس تنامي حضورنا ضمن مشهد التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط التزامنا بتقديم قيمة لا مثيل لها للعملاء، في ظل النمو الكبير الذي يشهده السوق. وباعتبارنا رواداً في هذا المجال، فإننا نولي أهميةً كبيرة لتمكين الأفراد ومواكبة الاتجاهات الناشئة في هذا القطاع. وعلى مر السنوات، تمكنا من الحفاظ على موقعنا الريادي في السوق بفضل ولاء عملائنا، والمكانة المرموقة لعلامتنا التجارية، مما أتاح لنا المضي قُدُماً في رؤيتنا الطموحة لنصبح علامة تجارية مرادفة للتميز في هذا القطاع المتطور."
وفي إطار سعيها لتعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط، وسعت "مترو برازيل" حضورها في المملكة العربية السعودية. وتكتسب هذه الخطوة أهميةً استراتيجية في ظل النمو المضطرد لسوق التجارة الإلكترونية في المملكة، حيث يتوقع أن تصل إيراداته إلى 20.01 مليار دولار بحلول العام 2027. وتسهم هذه الخطوة في مساعدة الشركة على الاستفادة من الفرص الناشئة، كما تعكس التزامها بتلبية احتياجات مجموعة أوسع من العملاء. وتلتزم الشركة أيضاً بخفض بصمتها البيئية من خلال استخدامها للمواد المستدامة، حيث تشكل الخيوط القابلة للتحلل ما نسبته 76% من خيوط النسيج التي تستخدمها "مترو برازيل" في صناعة منتجاتها.
ويتماشى مسار نمو "مترو برازيل" مع ازدهار سوق التجارة الإلكترونية، ويعكس معرفتها الواسعة باحتياجات المستهلكين واتجاهات السوق، ومرونتها وابتكاراتها ورؤيتها الاستراتيجية. وفي ظل النمو الملحوظ للتجارة الإلكترونية في المنطقة، تحرص الشركة على تقديم قيمة لا تضاهى لعملائها وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال.