image

مؤسسة وطني الإمارات تلقى إقبالاً مجتمعياً على مبادراتها الرمضانية


أطلقت مؤسسة وطني الإمارات منذ بداية الشهر الكريم مجموعة من المبادرات الرمضانية، التي لاقت إقبالاً مجتمعياً متميزاً من مختلف الفئات المستهدفة، باحتفاءها برواد العمل الإنساني والمجتمعي من الأفراد والمؤسسات وتسليط الضوء على العادات الحميدة، ونشر قيم التعاون والخير المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، من خلال الجلسات والمحاضرات الرمضانية، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية لدعم الصائمين والأسر المتعففة.
وتأتي هذه المبادرات الرمضانية في إطار جهود المؤسسة الدائمة لترسيخ القيم الإماراتية الأصلية المتمثلة بالعطاء والتسامح والتراحم، وتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية بالتشجيع على ممارسات المواطنة الصالحة والعمل الإنساني والخيري.

وقال سعادة ضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات: "تشكل المبادرات الرمضانية لمؤسسة وطني الإمارات جزءاً هاماً من رؤيتنا الاستراتيجية تعزيز القيم الإماراتية المجتمعية الإيجابية. وإننا نسعى جاهدين لتعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي بين جميع أفراد المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة والمساهمة المجتمعية لبناء مجتمع أكثر ترابطاً وتضامناً، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية كجزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية وتلاحمنا المجتمعي."

وأضاف سعادته: "تعكس مبادرات مؤسسة وطني الإمارات الرمضانية روح التلاحم والتعاون التي تميز مجتمعنا الإماراتي، والتزامنا المشترك بقيم العطاء والتسامح التي نعتز بها كمجتمع مترابط ومتماسك. ونؤكد التزامنا بمواصلة العمل على تعزيز القيم الإنسانية والمجتمعية في مجتمعنا، داعين إلى المزيد من التعاون والمشاركة في تحقيق مزيد من الانسجام في النسيج المتجتمعي لمجتمعنا."

جائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني
وتحت شعار "هذا ما كان يحبه زايد"، كرّمت المؤسسة 11 بصمة إنسانية بجائزة "وطني الإمارات للعمل الإنساني" في دورتها الحادية عشر، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تقديراً للجهود الإنسانية والمجتمعية للفائزين، وتعزيزاً لثقافة العمل الإنساني في المجتمع الإماراتي.
وتركز الجائزة على تعزيز ثقافة التقدير والثناء لأصحاب الأعمال الخيرية والإنسانية، والاقتداء ببصماتهم لتبقى عادات الخير والعمل الإنساني متأصلة في جذورنا وممتدة إلى أجيال المستقبل.

المحاضرات والجلسات الرمضانية
وانطلاقاً من دورها المجتمعي بترسيخ القيم المجتمعية الإيجابية وغرسها في نفوس الشباب لتعزيز الهوية الوطنية والتأكيد على قيم المواطنة الصالحة، نظمت مؤسسة وطني الإمارات أربع محاضرات في مجالس أحياء دبي، وهي "دور الإعلام في خدمة الوطن" بالتعاون مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي بمجلس الخوانيج، ومحاضرة "التربية بالثناء والمدح" بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بمجلس الخوانيج، ومحاضرة "صناعة الهدف النبيل" بمجلس الخوانيج، ومحاضرة "العادات الدخيلة على المجتمع الإماراتي" بالتعاون مع مدارس حماية التابعة لشرطة دبي بمجلس المزهر.
وحرصت المؤسسة أن تغطي مبادراتها مختلف الفئات المجتمعية، فنظمت 13 محاضرة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة، وقدمتها بلغات متعددة شملت العربية والانجليزية والفلبينية، ومنها محاضرة "رمضان والتغيير الإيجابي"، ومحاضرة "حتى لا يضيع رمضان"، ومحاضرة "الجوانب الأخلاقية في الصيام" ومحاضرة "الدعاء مفتاح العطاء"، وغيرها.
وانطلاقاً من الدور الذي تلعبه المجالس الرمضانية في نقل الخبرات واستحضار قيم الآباء والأجداد، شاركت المؤسسة في اثنين من المجالس رمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية، وهي "المجتمع الإماراتي جذور أصيلة وآفاق عالمية"، بمجلس أحمد بن سند في إمارة دبي، و"منظومة القيم الإماراتية"، بمجلس آمنة الزعابي في إمارة رأس الخيمة.

الفرص التطوعية
وسعت مؤسسة وطني الإمارات متمثلة بمبادرة " يوم لدبي" التطوعية إلى تعزيز الروح التطوعية والمساهمة الفعّالة في المجتمع من خلال توفير فرص تطوعية متنوعة ومحفزة خلال شهر رمضان الكريم، حيث شملت هذه الفرص على توزيع الطعام ووجبات الإفطار على الصائمين، بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي والروح الإيجابية خلال هذا الشهر الفضيل. بالإضافة إلى ذلك ساهمت المؤسسة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في تنظيم مائدة إفطار" رمضان دبي " بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، شمل تقديم الطعام لأربعة آلاف صائم من 75 جنسية، وأشرفت المؤسسة طوال الشهر الفضيل على ثمانية مواقع لتوزيع وجبات الإفطار بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية وجمعية بيت الخير.
وتسعى المؤسسة إلى استقطاب المزيد من المتطوعين والتشجيع على حس المسؤولية المجتمعية من قبل أفراد المجتمع، بهدف بناء مجتمع أكثر تلاحماً وتكافلاً اجتماعياً، فقد استقطبت المؤسسة مشاركة 873 متطوع ليقدموا 38,400 ساعة تطوعية لخدمة المجتمع في مختلف المبادرات الرمضانية لهذا العام، وساهمت في برنامج "طبخة الألف"، المنبثق عن بنك الإمارات للطعام، بتقديم 45 متطوعاً لتعزيز نجاح البرنامج وتحقيق المستهدفات الرئيسة منه.