image

جوجل تتيح تطبيق جيميني للذكاء الاصطناعي عالمياً

image

19/2/2024
المصدر-جريدة الشبيبة


أعلنت شركة "جوجل" إتاحة تطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها /جيميني/ على نطاق عالمي، بعد إطلاقه قبل أيام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبات التطبيق متاحًا في العديد من الدول في أمريكا الجنوبية وآسيا وإفريقيا وكندا، وفقًا لما ذكره جاك كرواكزيك، مدير المنتجات في /جوجل/.

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على التطبيق في إدخال الأوامر النصية أو الصوتية أو استخدام الصور، وسيرد التطبيق استنادًا إلى تلك الأوامر اعتمادًا على نموذج الذكاء الاصطناعي، الذي يدعم أكثر من 40 لغة في الوقت الحالي، منها اللغة العربية.

ويتيح التطبيق توليد الأفكار والصور، كما يمكنه أن يحل محل مساعد جوجل الشخصي، لكنه لا يدعم في الوقت الحالي تنفيذ أوامر داخل النظام كتغيير الإعدادات، أو ضبط المنبه، أو التحكم في الأجهزة المنزلية.

ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق / جيميني/ من متجر /جوجل بلاي/ كتطبيق مستقل للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، أو متجر آب ستور لأجهزة آيفون أو آيباد كجزء من تطبيق /جوجل/ على نحو مجاني.

وفيما يتعلق بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد، يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق من خارج متجر /جوجل بلاي/ عبر أحد المتاجر الخارجية في حالة عدم توفره في الدولة التي يقيم فيها المستخدم.

ومن المنتظر أن يصبح /جيميني/ مساعد الذكاء الاصطناعي الافتراضي في نظام أندرويد، لكن /جوجل/ ما زالت تعمل على إصلاح المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون قبل إضافة مزايا جديدة على نطاق واسع.