image

استعراض الفعاليات المستقبلية في جنوب الشرقية

3/2/2023
المصدر-جريدة الرؤية


عقد سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أبرز فعاليات ومناشط المحافظة للعام 2023م، بمشاركة عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية المنظمة لتلك الفعاليات والأنشطة والبرامج.

وسلط المؤتمر الضوء على البرامج والمشاريع بالمحافظة للعام الحالي، والتي تنفذها المحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات، وذلك في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتدعيم نهج اللامركزية وإعطاء المزيد من الصلاحيات للمحافظات لتعزيز مساراتها التنموية وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية.

وأشار سعادة المحافظ إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة عدد من المناشط والفعاليات الترفيهية والتراثية والسياحية التي تؤكد على الثوابت الحضارية والمقومات التراثية التي تزخر بها المحافظة، وتسهم في تعزيز وتنشيط الحركة والاقتصادية والسياحية، وذلك مثل: مهرجان التراث البحري والذي تنظمه وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع المحافظة، وتنطلق فعالياته غدا ولمدة أسبوعين.

وثمن سعادة الدكتور دور جائزة صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، في تطوير مناطق سلطنة عمان ومحافظاتها معماريا، وتشجيع الشباب العماني المتخصص في مجالات العمارة على الإبداع والابتكار، لافتا إلى أن الجائزة في دورتها الثانية خصصت لتصميم متحف صور البحري ليكون واجهة حضارية تبرز التراث البحري ومعلما سياحيا بارزا في المحافظة.

وتتضمن الفعاليات التي تشهدها المحافظة إقامة ندوة "محافظة جنوب الشرقية في ذاكرة التاريخ العماني" وذلك خلال الفترة من 13-15 مارس 2023م، لتسليط الضوء على الحضور البارز لمحافظة جنوب الشرقية في ذاكرة التاريخ العماني، بالإضافة إلى المهرجان الاستعراضي للسيارات والطيران الشراعي التي تستهوي الشباب وتبرز إبداعهم.

وأوضح كل من محمد بن علي البلوشي ممثل الجمعية العمانية للسيارات، وحمد بن مسلم النزواني ممثل فريق سوبر كارز مجلس، أن فعاليات المهرجان الاستعراضي للسيارات والطيران الشراعي ستتضمن بطولة دراج ريس، وهي بطولة تقام لأول مرة في سلطنة عمان بتنظيم من فريق سوبركارز مجلس وتدار من قبل الجمعية العمانية للسيارات.