image

44.6 ألف زائر للجبل الأخضر خلال 4 أشهر

23/5/2023
المصدر-جريدة الرؤية



بلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الحالي 44 ألفا و678 زائرا، إذ بلغ عدد المواطنين العُمانيين الذين زاروا الولاية 8 آلاف و581 زائرا، وعدد السياح السعوديين ألفًا و144 زائرا، كما بلغ عدد الزوار من الجنسية الكويتية 414 زائرا ووصل عدد الزوار الإماراتيين 240 زائرا، وبلغ عدد الزوار البحرينيين 161 زائرا، وبلغ عدد الزوار القطريين 175 زائرا.

وبحسب الإحصاءات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فإن عدد السياح من الجنسيات العربية الأخرى بلغ ألفًا و460 سائحا، فيما بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأجنبية 32 ألفا و503 سائحين.

وتعد ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة للكثير من الزوار في سلطنة عُمان خلال فصل الصيف لما تتمتع به من أجواء معتدلة صيفا وتوافر العديد من المنشآت الفندقية المختلفة، كما تشهد الولاية تدفقا سياحيًّا خلال فصل الصيف لممارسة الرياضات المختلفة كتسلق الجبال والمشي في المسارات الجبلية والاستمتاع بالجو المعتدل.

وتحرص وزارة التراث والسياحة على تشجيع الاستثمار في ولاية الجبل الأخضر من خلال جذب المشروعات التي تسهم في تعزيز الإقبال السياحي، كالمنتجعات السياحية والفنادق والاستراحات ونزل الضيافة، واستفادة المجتمع المحلي من نشاط الحركة السياحية، كما يقدم مركز الخدمات السياحية على طريق الجبل الأخضر خدمات إرشادية للزائر تساعدهم في الاطلاع والتعرف على أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها الولاية خلال فصل الصيف، كالرمان والعنب والخوخ والمشمش وغيرها من المحاصيل الزراعية.

وتتميز مختلف قرى الولاية بالعديد من المزارات السياحية التراثية والقرى الأثرية التي تساعد هي الأخرى على استقطاب أعداد كبيرة من السياح من مختلف الدول الخليجية والعربية والآسيوية والأوروبية والأمريكية.

يشار إلى أن ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية تعد من أهم مناطق السياحة البيئية وسياحة المغامرات في سلطنة عُمان ويمكن للزائر الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل المشي في الأودية وزيارة الكهوف وممارسة رياضة تسلق الجبال، والتي بدورها تسهم في التعرف على الثقافة المحلية في الولاية.